مدونة إلكترونية الهدف منها تقريب القارئ من مواضيع في مجالات مختلفة

اخر المواضيع

الثلاثاء، 21 فبراير 2017

أغرب 10 قوانين حول العالم.

أغرب 10 قوانين حول العالم.لا شك أنك قرأت عن قوانين تسن في بعض الدول حول العالم اعتبرتها غريبة وبعضها رأيتها بدون أي جدوى وفائدة لأن بعض هذه القوانين كان مصدرها العادات والتقاليد والبعض الأخر تم سنه حديثا لأسباب مختلفة ،في هذا الموضوع جمعت لكم أغرب 10 قوانين غريبة ومضحكة وموثقة ويعاقب من يخالفها ويخرقها في بعض الدول حول العالم فلا تفوت قراءة هذا الموضوع للتعرف عليها.
1-سياسة الطفل الواحد في الصين:
تم سن هذا القانون من قبل الزعيم الصيني دينغ شياوبينغ سنة 1979 لمحاولة تقليص الإنفجار الديمغرافي الذي تشهده الصين،35.9 في المئة من سكان الصين يطبقون حاليا هذا القانون وهم أباء لطفل واحد،وتعتبر الحكومة أن هذا القانون ساهم بشكل كبير من تقليص المشاكل الإجتماعية وتنمية الإقتصاد الصيني.
2-في الهند السجن ينتظرك إن ظبطت تغش في الإمتحان:
في جنوب الهند إذا تم ظبطك تغش أثناء الإمتحانات ستتم محاكمتك بتهمة الغش وقد تتم إدانتك إلى مدة تصل إلى 10 سنوات في السجن طبقا للقانون المصادق عليه سنة 1997 "الغش في الإمتحانات الأكاديمية".
السياقة مع إشعال الأضواء الأمامية3-في المملكة العربية السعودية يمنع منعا باتا على النساء قيادة السيارات ويفرض على السعوديين استئجار سائقين للقيام بتلك المهمة عوض عن النساء وبالنسبة لمن لا يمكنهم تحمل كلفة السائق لا خيار له سوى الإعتماد على الأقارب في حالة الرغبة في التسوق أو الذهاب إلى المستشفى ....
4-السياقة مع إشعال الأضواء الأمامية.
في الدانمارك يجب على السائقين تشغيل أضوائهم الأمامية ليس أثناء الليل فقط ولكن طيلة اليوم كلما قام السائق بتشغيل محرك السيارة يجب عليه تشغيل أضوائه وإذا خالف شخص هذا القانون تفرض عليه غرامة تصل إلى 100 دولار،رغم أن هذا القانون يبدو بدون معنى إلا أن بعض الدراسات أكدت أن هذا القانون ساهم في التقليص من نسبة حوادث السير بشكل كبير في الدانمارك.
5-لن تدفع الفاتورة إلا بإرادتك.
منع مضغ العلكةإذا كنت تعتقد أن القانون السابق غريب وجنوني انتظر حتى تتعرف على هذا القانون،في نفس الدولة الدانمارك وفي المطاعم لايتوجب عليك أن تدفع ثمن وجبتك إلا بإرادتك،أي عندما تطلب شيئا من النادل ثم تتناوله عند ذلك أنت حر بالكامل فإذا أردت يمكنك أن تدفع ثمن وجبتك وإن لم تريد يمكنك أن تنصرف بدون أن يسألك أحد عن أي شيء.
6-منع مضغ العلكة.
في سنغافورة هناك قانون يمنع مضغ العلك إلا في حالة الضرورة منذ سنة 1992مثلا بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي او في حالة مضغ علكة النيكوتين وذلك يكون مسموحا بوصفة من الطبيب فقط،وجاء هذا القانون بعد أن أصبحت محطات الأنفاق والحدائق في سنغافورة مليئة بالعلك التي يلصقها أصحابها في الجدران والكراسي مما تسبب في تشويه صورة هذا المناطق وتفرض غرامة تصل إلى 500 دولار على من يخرق هذا القانون.
7-منع السمنة.
منع السمنةاليابان هي موطن رياضة السومو أليس كذلك؟قد يخطر على بالك أنهم يشجعون التسمين ،ولكن في الحقيقة هناك قانون
في اليابان يمنع عليك أن تصبح بدينا أو سمينا،وطبقا لهذا القانون يجب على كل شخص يتجاوز الأربعين من عمره أن لايتجاز محيط خضره 32 إنشا  بالنسبة للرجال و36 بالنسبة للنساء ،ولكن إذا خرقت هذا القانون لا توجد عقوبة بل يهدف إلى الظغط على بعض الشركات .
8-ممنوع الموت في البرلمان.
ممنوع الموت في البرلمانهذا واحد من أغرب القوانين الموجودة على الإطلاق،في بريطانيا كان هناك قانون يمنع من أي شخص الموت في مبنى البرلمان وذلك لأنه يعتبر مبنى ملكي،يقول نص هذا القانون"أي شخص يموت هناك يصبح عبئا على الدولة لأن مسؤولية مراسم الدفن والجنازة تصبح على عاتقها"وعندما يراك الحراس مريضا أو متعبا داخل المبنى يحملونك ويخرجونك من مبنى البرلمان ولكن هذا القانون تمت إزالته قبل سنوات.
9-قانون منع الطلاق:
في الفلبين والفاتيكان يمنع عليك الطلاق وهذين البلدين هم البلدان الوحيدة التي تمنع الطلاق في العالم بأسره.
في الفاتيكان عندما تقدم طلبا للطلاق قد يتم الموافقة عليه حسب الحالة ولكن في الفلبين ليست هناك أي استثناءات بالنسبة للسكان الأصليين وهناك استثناء واحد وهو بالنسبة للمسلمين حيث يتم السماح لهم بالطلاق احتراما للديانة الإسلامية.
10-يمنع على الشخص العادي تغيير المصباح الكهربائي:
يمنع على الشخص العادي تغيير المصباح الكهربائيسنختتم موضوعنا بواحد من أغرب القوانين على الإطلاق،في فيكتوريا أستراليا يمنع عليك أن تغير أي مصباح كهربائي إلا إذا كنت تتوفر على ديبلوم أوشهادة في الكهرباء وإذا ثبت عليك خرق هذا القانون تفرض عليك غرامة بقيمة 10 دولار أستر.
بقلم:Yassin Assimi.
لمن أراد التوسع في هذا الموضوع وقرائة قوانين أكثر غرابة يمكنك زيارة المصادر التالية:
المصدر1
المصدر2

هناك تعليق واحد:

Post Top Ad