مدونة إلكترونية الهدف منها تقريب القارئ من مواضيع في مجالات مختلفة

اخر المواضيع

الثلاثاء، 7 مارس 2017

أغرب 7 أرقام قياسية في موسوعة غينيس.

منذ إنشائها سنة 1955،أرقام موسوعة غينيس للأرقام القياسية لبست غريبة بالنسبة للأشياء الغريبة التي تضمها،لما يتجاوز سنة عقود من الزمن كان الناس يبحثون عن مختلف الطرق والوسائل لكي ينجزوا شيئا لأول مرة أو ليكونوا الأفضل في شيء ما أو ليقوموا بشيء ما أكثر من أي أحد آخر رغم غرابة هذه الأشياء وسخافة بعضها بداية من أكبر شارب إلى أكبر قتال بوسادات الريش أو ملئ الفم بأكبر عدد ممكن من أنابيب الشرب،ببساطة لن تجد نهاية للأشياء الغريبة التي يحاول البعض القيام بها من أجل أن يكونوا جزءا من هذه الموسوعة.
 Svetlana Pankratova
Svetlana Pankratova
موسوعة غينيس للأرقام القياسية يصلها أكثر من 50.000 ألف طلب كل عام ولكنها تقبل 6000 فقط من هذه الطلبات وهذا عدد كبير فما بالك بما سنراه لو تم قبول كل الطلبات التي تتلقاها،وهل كنت تعلم أن كتاب الموسوعة بنفسه حقق رقما قياسيا دخل به الموسوعة،كتاب موسوعة غينيس حقق أكبر المبيعات العالمية ومزال يحقق مبيعات كبيرة إلى يومنا هذا،فكل عام تباع منه الملايين من النسخ حول العالم،وفي هذا الموضوع سأتحدث عن أغرب 7 أرقام قياسية في موسوعة غينيس.

1-أطول رجلين في العالم:دخلت الروسية سفيتلانا بانكراتوفا  Svetlana Pankratova موسوعة غينيس باعتبارها تتوفر على أطول رجلين في العالم إذ بلغ طولها 51.9 إنش أو ما يعادل أربعة أقدام في 8 يوليوز 2008.
البريطاني غاري ترنر
غاري ترنر


2البشرة المتمددة:البريطاني غاري ترنر يمكنه تمديد البشرة التي تحيط ببطنه لما يصل إلى 6.25 إنشا بسبب حالة مرضية يعاني منها تدعى متلازمة  Ehlers-Danlos وتسبب أيضا في فقدان الجلد، يقول غاري ترنر"لطالما علمت أن بشرتي كانت مختلفة،لما كنت صغيرا كان من المضحك تمديد بشرتي وإظهارها لأصدقائي، تمديد جلدي لا يؤلمني بتاتا ولكن الأعراض الأخرى للمتلازمة تؤلمني  "

3-أطول شارب:دخل شارب رام سينغ شوهان موسوعة غينيس بإعتباره أطول شارب معروف إلى حد الآن إذ وصل طوله إلى 14 قدما،تم قياس شارب هذا الرجل الهندي في روما ايطاليا يوم 4 مارس 2010.


 رام سينغ شوهان
4-أكبر وزن يمكن حمله عن طريق اللحية:أكبر وزن يمكن أن تتحمله لحية حقيقية هو 63.80 كيلوغرام وحقق هذا الرقم القياسي أنتاناس كونتريماس في إسطنبول،تركيا،يوم 26 يونيو 2013.
أغنى قطة في العالم5-أغنى قطة في العالم:لما مات Ben Rea في ماي 1988 أوصى بثروته التي تقدر ب 12.5 مليون دولار إلى قطته "بلاكي"،وهي القطة الوحيدة التي تمكنت من النجاة من بين خمسة عشر قطا كان بن يعتني بهم،بن المليونير رفض أن يوصي ولو بفلس من ثروته لأي شخص من عائلته باستثناء مربيته وميكانيكيه وكذلك
عامل التصليحات الخاص به وترك منزله لأحد أصدقائه.
6-أطول أظافريد:كريس والتون هي من يحمل حاليا الرقم القياسي لموسوعة غينيس لأطول الأظافر في العالم في نيويورك 2011،كريس كانت تربي أظافرها وتطيلها لمدة 18 عاما ويبلغ طول أظافر يدها اليسرى عشرة أقدام و إنشين في حين يبلغ طول أظافر يدها اليمنى تسعة أقدام وسبعة إنشات.
تحطيم الرقم القياسي في تغطية الجسد بأكبر عدد من النحل
مربي النحل الصيني شي بينغ
7-تحطيم الرقم القياسي في تغطية الجسد بأكبر عدد من النحل:مربي النحل الصيني شي بينغ قام بتغطية جسده ب 331.000 نحلة أو ما يعادل 73 باوند في أبريل 2012 ليحطم الرقم القياسي السابق والذي كان 59 باوند من النحل.
هذه مجرد نماذج من الأرقام القياسية التي احتوتها موسوعة غينيس وإذا تعمقتم في البحث فستجدون أرقام أخرى أكثر غرابة وسخافة،بعضها مخيفة وبعضها مضحك فقط لتعرفوا ما قد يفعله الشخص ليكون جزءا من شيء عظيم.
بقلم:Yassin Assimi.
المصدر1
المصدر2

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad