مدونة إلكترونية الهدف منها تقريب القارئ من مواضيع في مجالات مختلفة

اخر المواضيع

السبت، 18 فبراير 2017

هيث ليدجر..الجوكر.

هيث ليدجر
قليل منا لا يعرف من هو هيث ليدجر ،الجوكر الذي أبهرنا بأدائه في فيلم the dark knight دائما ما رأينا شيئا غريبا فيه أليس كذلك؟ ربما هو مجنون في الفيلم ولكن ذلك الجنون كان مختلطا بعبقرية مطلقة،هيث لم يترك حجرا إلا وقلبه لكي يحضر لنا أفضل جوكر نراه على الإطلاق إلى حد أن حتى المخرج والممثلين الذين شاركوا معه في الفيلم انبهروا وصدمو من أدائه في بعض المشاهد،وجعل من مشاهدي الفيلم يحبونه أكثر من البطل الحقيقي في الفيلم، إنه من جعل من دور الجوكر ماركته الخاصة برعاية هيث ليدجر.
حسنا الجميع يعرف مهارة هيث في التمثيل ولكن هناك بعض الحقائق الأخرى التي تعرفها قلة قليلة عن هذا الممثل فلا تفوت هذا المقال إذا أردت أن تعرفها.
لا بد أنك تساءلت يوما ماذا كان سيحدث لو لم يمت هيث ليدجر في ذلك الوقت غير المناسب،بطبيعة سيكون من أفضل الممثلين في هذا الميدان رغم أنه كان أصلا ممثلا رائعا قبل موته.
ولد هيث كليف أندرو ليدجر يوم 4 أبريل 1979 في Perth جنوب أستراليا من سالي ليدجر مدرسة فرنسية و كيم ليدجر سائق سيارات سباق،حبه للتمثيل جاء من أخته الكبرى التي عاش معها بعد أن تطلق أبواه سنة 1990 والتي كانت تعمل كممثلة.
كان هيث لاعب شطرنج رائع وماهر إلى حد أنه ربح بطولة الشطرنج جنوب أستراليا للصغار في ربيعه العاشر.
شارك هيث ليدجر في مجموعة من الأفلام مثل A knight's tale و ten things I hate about you و the patriot وBrokeback mountain والذي تم ترشيحه لجائزة الغولدن غلوب،وبطبيعة الحال لا ننسى أفضل أعماله في فيلم The dark knight.
الكثير من الحقائق تم اكتشافها بعد موت هيث عن دور الجوكر،فمن جهة أكد طاقم التصوير أن هيث كان يتقمص دور الجوكر في مشاهد الفيلم إلى حد أن المخرج وبعض الممثلين كانوا في بعض الأحيان يشعرون بالخوف والإرتباك بسبب طريقة كلامه وتصرفاته الارتجالية وكذلك بعض الجمل التي كان يقولها وكانت غير موجودة في السيناريو،مايكل كاين الذي مثل دور ألفريد صرح ببساطة أن هيث هو أفضل من أدى دور الجوكر على الإطلاق،وفي مشهد المصعد في الفيلم لما خرج الجوكر من المصعد داخلا الحفلة طريقة تصرفه وكلامه أخافت مايكل كاين إلى حد أنه نسي حواره وماسيقوله خلال المشهد.
هيث ليدجر..الجوكرهناك القليل ممن يعرف أيضا أن هيث ترشح لأداء دور باتمان في الجزء الأول من الفيلم وقدم تجربة أداء،هل تتخيلون ؟هيث ليدجر في دور باتمان؟غريب بالفعل،كما ترون تم رفض هيث وفاز كريستيان بيل بالدور.
 في الجزء الثاني أدرك المنتجون والمخرج أن هيث سيكون مناسبا لدور الجوكر،حسنا هذا ليس سيئا كما يبدو، ففي النهاية ربح الأوسكار عن دوره.
بعد أن تقرر أن هيث ليدجر هو من سيؤدي دور الجوكر قام بحبس نفسه في غرفة فندق لمدة 43 يوم وعزل نفسه عن بقية العالم وحتى عن عائلته للتدرب على الدور ويتقمصه بنجاح،ليس هذا فقط بل كان يكتب يوميات عن الجوكر،كتب فيها أشياء غريبة قد يفعلها عبقري ما وقد تضحك الآخرين وأفكار أخرى إضافة إلى أنه صمم أقنعة الجوكر في الفيلم وكان يضع مكياجه بنفسه ،الخلاصة هي ان هيث لم يترك زاوية إلا وتفحصها وحجرا إلا وقلبه فقط لينغمس في هذا الدور حتى أصبح يتصرف ويتحدث كالجوكر في حياته اليومية .
يوم 22 يناير 2008 وجد هيث ليدجر فاقدا للوعي في شقته في مانهاتن وبعد وصول الطوارئ ونقله إلى المستشفى لم يقدروا على إنقاذه وتم إعلان وفاته وبعد صدور التقرير الطبي وجدوا أنه مات نتيجة الإفراط في تناول أدوية النوم وعقاقير مخدرة أخرى وانتشرت شائعات آنذاك بأن هيث مات نتيجة إنغماسه في شخصية الجوكر إلى حد لم يعد يستحمله وأثر ذلك بشكل كبير على نفسيته مما أدى إلى وفاته.
حقق فيلم The dark knight إيرادات هائلة حيث وصل إلى 400 مليون دولار أرباح بعد 18 يوما من صدوره وبعد وفاة هيث فاز بجوائز عديدة عن دوره في الفيلم أهمها الأوسكار والغولدن غلوب وجائزة أفضل ممثل مساعد ولكنه وللأسف لم يكن حاضرا لإستلام أي منها.
إلى يومنا هذا يبقى هيث ليدجر من أفضل الممثلين وأفضل من أدى دور الجوكر على الإطلاق ولا خلاف على ذلك.
بقلم:Yassin Assimi.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad